top of page

كيفية زيادة الوعي بالعلامة التجارية

يعد خلق الوعي بالعلامة التجارية خطوة أساسية في الترويج لمنتج جديد أو إحياء علامة تجارية قديمة

كيفية زيادة الوعي بالعلامة التجارية

الوعي بالعلامة التجارية هو مفهوم تسويقي مستخدم على نطاق واسع يقيس مدى إلمام المستهلكين بالمنتج من خلال اسم علامته التجارية. إنه يدل على مستوى اعتراف المستهلك ومعرفته بمنتج أو خدمة معينة. يعد إنشاء الوعي بالعلامة التجارية مرحلة محورية في تقديم منتج جديد أو إعادة تنشيط علامة تجارية حالية. ويشمل ذلك السمات المميزة التي تميز المنتج عن منافسيه.

يتضمن تعزيز الوعي بالعلامة التجارية جعل العلامة التجارية وشعارها ورسائلها ومنتجاتها معروفة ويمكن للجمهور الوصول إليها. ومن الناحية التوضيحية، فإن الشركات المعروفة مثل أمازون، وواتساب، ومايكروسوفت، وفيسبوك، وإنستغرام، ويوتيوب تجسد الوعي العالي بالعلامة التجارية، والذي يمكن التعرف عليه فقط من خلال شعاراتها.

يتم تسهيل بناء الوعي بالعلامة التجارية من خلال المحتوى المرئي والصوتي الجذاب، الأمر الذي يتطلب استثمارًا حكيمًا في الإعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي والقنوات الإعلامية المتنوعة. ويكمن المفتاح في الحفاظ على الاتساق وتعزيز حضور العلامة التجارية في نفسية الجمهور المستهدف.

تشمل فوائد صياغة الوعي بالعلامة التجارية ما يلي:
1. تعزيز قيم الشركة ورؤيتها وأهدافها.
2. إقامة اتصال بين الأعمال والجمهور العام.
3. تعزيز الشعبية على الإنترنت وخارجها.
4. تعزيز الثقة وبناء علاقات قوية بين العملاء والعلامة التجارية.
5. إنشاء صوت علامة تجارية مرتبط يجسد شخصية العلامة التجارية.

تستلزم استراتيجية الوعي بالعلامة التجارية مجموعة من أساليب التسويق الموجهة نحو توسيع نطاق العلامة التجارية، وتضخيم رسالتها، وتنمية جمهور أوسع. تستفيد هذه الإستراتيجية من عوامل مثل اهتمامات المستهلك والمنافسين الحاليين والمنتجات أو الخدمات المعروضة. تترك استراتيجية الوعي بالعلامة التجارية الفعالة انطباعًا دائمًا، وتؤثر على سلوك الشراء، وتعزز الولاء.

تشمل العوامل المؤثرة على الوعي بالعلامة التجارية المحفزات العاطفية التي يتردد صداها لدى العملاء، والاستفادة من التأثير الاجتماعي للعلامات التجارية، وتعزيز تجارب العملاء، واعتماد رواية القصص المرئية، والتقدم عبر مراحل الوعي والمعرفة والتفضيل والإقناع والشراء.

تشمل مراحل الوعي بالعلامة التجارية المراحل المعرفية (جمع المعرفة)، والمراحل العاطفية (الاتصال العاطفي)، والمراحل السلوكية (قرار الشراء). تُعلم كل مرحلة رحلة المستهلك وتوجه المسوقين حول تصميم استراتيجياتهم للتواصل بشكل فعال مع العملاء المحتملين وتحويلهم. ومن خلال اجتياز هذه المراحل، يمكن لحملة التوعية الناجحة بالعلامة التجارية أن تشكل أساسًا قويًا للتعرف على العلامة التجارية وولاء العملاء ونمو الأعمال.

Artboard 14 copy 10_4x.png
تصميم بدون عنوان (7).png
تصميم مواقع الكترونية
تصميم مواقع الكترونية

مؤسسة باي كلك هي مؤسسة سعودية مسجلة رسمياً بـ سجل تجاري رقم 4030530050، ومسجلة في خدمة معروف. متخصصون بمختلف الخدمات الالكترونية التي من شأنها تفعيل التواجد الالكتروني وتقديم الدعم للأعمال لمساعدتها على تحقيق النجاح ورفع مبيعاتها وتطويرها بالشكل الذي يواكب تكنولوجيا العصر واحتياجات السوق عبر فريق عمل محترف ومتخصص بتقديم أفضل الخدمات

المملكة العربية السعودية، منطقة مكة المكرمة،جدة
جميع الحقوق محفوظة 2020 - باي كلك 
bottom of page